متطلبات وطريقة الحصول علي لجوء في ألمانيا

متطلبات وطريقة الحصول علي لجوء في ألمانيا
متطلبات وطريقة الحصول علي لجوء في ألمانيا

متطلبات وطريقة الحصول علي لجوء في ألمانيا

في هذا الموضوع نتكلم علي متطلبات وكيفية الحصول علي لجوء إنساني في ألمانيا وعن طريقة لم الشمل بعد الحصول علي الإقامة والمساعدات التي تقدمها ألمانيا للأجئ علي أراضيها .

يتم تقديم طلب لجوء إلي ألمانيا في حالتين فقط عن طريق المفوضية العليا لشؤون اللأجئين أو بعد الحصول علي فيزا شنغن والوصول إلي ألمانيا وتسليم نفسك للشرطة في المطار أو الذهاب إلى مركز الشرطة وتقديم طلب لجوء إلى الجهات المختصة للنظر في حالتك لكنه غير متاح تقديم طلبات لجوء لأي سفارة في أي بلد .

اللجوء الأنساني في ألمانيا يحق للأشخاص اللذين لديهم صراعات ومنازعات وحروب علي أراضيهم مثل السوريين والعراقيين وغيرهم من البلدان التي بها حروب وصراعات ويتطلب اللجوء في ألمانيا أن يكون لديك أسباب مقنعة مثل تهديدك بالقتل أو الخطف أو الاضطهاد وملاحقة العصابات والمليشيات لك ولعائلتك .

الاوراق المطلوبة للتقديم علي طلب لجوء في ألمانيا :

1- جواز سفر صالح لمدة لاتقل عن 3 أشهر
2-شهادة الميلاد الخاصة بمقدم طلب اللجوء وشهادات أبنائه إن وجد
3-إسم والدة الشخص الثلاثي وكل مايحتاجه الشخص من إثباتات تسهل عليه الحصول علي اللجوء الإنساني أو السياسي

قيمة المساعدات المالية التي يحصل عليها اللاجئ في ألمانيا :

يحصل اللاجئ في ألمانيا علي مساعدات مالية تصل إلي 330 يورو قبل الحصول علي الإقامة وبعد حصوله علي الإقامة تصل قيمة المساعدات إلي 400 يورو.
المساعدات للأطفال في سن 7 سنوات تصل قيمة مساعداتهم إلي 115 يورو والأطفال مابين سن 14-15 عام تصل قيمة مساعداتهم إلي 45 يورو وقد تختلف قيمة المساعدات حسب عدد أفراد العائلة .

لم الشمل واللجوء العائلي :

يحق للشخص الحاصل علي لجوء في ألمانيا وبعد حصوله علي الإقامة أن يقدم لم شمل لعائلته والشرط الأهم لتقديم طلب لم الشمل هو أن يكونا الزوجان غير مطلقين قبل وبعد تقديم طلب لم الشمل وأن لايكون تجاوز أعمار أطفالهم 16 عاماً

ولتفادي رفض طلب اللجوء إبتعد عن تزوير الوثائق وأحضر معك جميع الوثائق والاثباتات الخاصة بك وبعائلتك من بلدك حتي لو كانت غير مهمة .

عنوان الموضوع: "متطلبات وطريقة الحصول علي لجوء في ألمانيا"

إرسال تعليق

أحجز أرخص الفنادق وتذاكر الطيران

المشاركات الشائعة