هل ستقلص ألمانيا مساعداتها للاجئين؟

هل ستقلص ألمانيا مساعداتها للأجئين
هل ستقلص ألمانيا مساعداتها للأجئين


في الوقت الذي تستعد فيه ألمانيا لرفع سقف توقعاتها الجديدة بشأن أعداد طالبي اللجوء المتوقع وصولهم إليها، دعا وزير الداخلية الألماني إلى حوار بشأن وضع معايير جديدة للجوء والخدمات المقدمة لطالبيه.

في ضوء الأعداد المتزايدة للاجئين في بلاده، دعا وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير مساء الخميس في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الألماني إلى حوار لوضع معايير اللجوء والخدمات المقدمة لطالبي اللجوء. وأضاف الوزير الألماني بالقول: "من أجل الحفاظ على كرامة اللاجئين الإنسانية يمكننا القيام بالكثير.

ودعا إلى مراجعة تحديد المبالغ المالية التي يحصل عليها اللاجئون بشكل أدق، وإمكانية تقديم خدمات عينية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية مراعاة إمكانية عدم صرف هذه المبالغ مقدماً لأنها قد تنتهي عملياً إلى مهربي البشر.
وفيما يتعلق بالعدد الكبير من اللاجئين القادمين من دول البلقان، أشار الوزير الألماني بالقول: "إن الخدمات المقدمة من ألمانيا للاجئين تفوق في بعض الأحيان مستوى الدخل في ألبانيا وكوسوفو".
وتعتزم الحكومة الألمانية في الأسبوع القادم عرض توقعاتها الجديدة بشأن أعداد طالبي اللجوء المتوقع وصولهم إلى ألمانيا هذا العام. ويشار إلى أن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين كان يتوقع وصول 450 ألف لاجئ هذا العام.
وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير الخميس خلال زيارته للمقر الأول لاستقبال اللاجئين بمدينة أيزنهوتنشتات بولاية براندنبورغ، إن هناك ارتفاعاً كبيراً في أعداد اللاجئين الذين يصلون إلى ألمانيا منذ شهر حزيران/ يونيو الماضي. وقال: "يتعين علي تهيئة الرأي العام الألماني لزيادة الأعداد على نحو يزيد كثيراً عما تنبأنا به من قبل". وأضاف: "إننا نجري مباحثات مع الولايات وسوف ننشر قريباً توقعاً جديداً بشأن أعداد اللاجئين".

عنوان الموضوع: "هل ستقلص ألمانيا مساعداتها للاجئين؟"

إرسال تعليق

أحجز أرخص الفنادق وتذاكر الطيران

المشاركات الشائعة